magdoub

Simple thoughts from a Simple Guy

الملحدين الجدد والإلحاد فى مصر

Leave a comment

منذ فترة كتبت مقالة تدعى إحصائيات حول الملحدين العرب وكنت توقعت فيها أن عدد الملحدين فى العالم العربى يتراوح بين 250,000 إلى 300,000. أنا أعتقد أنى أخطأت فى تقدير هذا الرقم, لأنى منذ فترة وأنا نشط جدا على تويتر وكل يوم أرى كمية ملحدين جدد أو أشخاص على وشك الإلحاد وأخر ضجة كانت عن الفتاة الكويتية فاطمة الجهراء … لذلك  فى تصورى أن الرقم الحقيقى أكثر من ذلك بكثير..الأن هناك شاب مصرى ملحد إسمه كمال الدين يعمل تقريبا فيديو كل إسبوع.

لنسبة الملحدين ستكون في إزدياد أكثر وأكثر وهذا شئ طبيعى..لأننا فى عصر الإنترنت وكل المعلومات متاحة للجميع, الكهنوت الدينى فى مصر يتأكل لأنه وهن وليس لديه حجج قوية..إذا ضعفت الحجة يعلو صوته ويكفر من أمامه. يجب أن نعلم جميعا أن عصر قتل من يخلافك فى الفكر قد إنتهى..الحروب الأن هى حروب فكرية, وإذا لم تتسلح بالقرأة فستكون كالإمعة أى فكرة جديدة تغيرك لأنه ليس لديك بناء فكرى صلب,.أنا ليس لدى بناء فكرى صلب ولن يكون لدى, لكنى أسعى وأتعلم…

إلى كل المتدينين الذين يخافون من المناقشة .. إذا كان دينك أو فكرتك تخشى النقد فأعلم أن دينك ضعيف الحجة والبرهان وليس هو الحق وأنت تخاف أن يهتز إيمانك لأنه إذا ضاع إيمانك لن يتبقى لك شئ(بالنسبة لك), مع العلم أنى مسلم فخور بإسلامى وكل الأمور مطروحة للمناقشة على هذه المدونة.

تعلم ولا تخاف من الخطأ أو الشك..فأكثر لحظات يقينى أتتنى بعد أعتى لحظات الشك :)

About these ads

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

Follow

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 383 other followers